Thumbnail
نوفمبر 2014

الفجيرة للإحصاء يغرس الفرحة في نفوس الأطفال

قرر مركز الفجيرة للإحصاء أن يسخر احتفاليته باليوم الوطني 43 لزرع الابتسامة والفرحة وغرس المحبة للوطن في نفوس الاطفال المنومين بقسم الاطفال في مستشفى الفجيرة وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة . وكانت موظفات من المركز قمن صباح أمس بتوجيهات من الدكتور ابراهيم سعد مدير المركز بزيارة قسم الاطفال بالمستشفى واحتفلن مع 12 طفلا هم مجموع الاطفال المنومين بالقسم وقدمن لهم الهدايا الخاصة بالمناسبة وإهدائهم مستلزمات الاحتفال باليوم الوطني بحضور أطباء القسم .

Thumbnail
أكتوبر 2014

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم الإحصاء العالمي بالفجيرة

نظم مركز الفجيرة للإحصاء يوم الخميس 30/ أكتوبر ملتقى " أهمية الإحصاء " في فندق كونكورد بالفجيرة حيث جاء الملتقى تزامنا مع احتفالات العام باليوم العالمي للإحصاء والذي يصادف 20/ أكتوبر من كل عام وذلك بمشاركة عدد من موظفين الدوائر المحلية وطلبة مدارس المنطقة . استهل الملتقى بترحيب الضيوف والمشاركين بالملتقى وتم شكرهم على مدى اهتمامهم للإحصاء في إدارة المشاريع في الإمارة . في بداية الملتقى عرضت الموظفة فاطمة الزحمي مسؤول نظم المعلومات الجغرافية بالمركز ورقة عمل عن أهمية الإحصاء في حياتنا وتطرقت عن نشأة المركز وأهدافه ورسالته والمشاريع التي أنجزها المركز وأهم الفعاليات والمشاركات التي نفذها المركز . من جانبه شارك طلبة المدارس بتقديم عروض مختلفة توضح أهمية الإحصاء وقدموا مجسمات ورسومات توضيحية عن استخدامات الاحصاء في حياتنا . في ختام الملتقى كرم مركز الفجيرة للإحصاء المشاركين باليوم العالمي للإحصاء .

Thumbnail
أكتوبر 2014

الفجيرة للإحصاء يبحث سبل تطوير العمل الإحصائي مع الكويت

زار وفدٌ من "مركز الفجيرة للإحصاء"، " المعهد العربي للتخطيط" في دولة الكويت، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك في العمل الإحصائي، وإمكانية تقديم البرامج التدريبية والاستشارية في هذا المجال. ونقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية “كونا"، تناولت المباحثات بين الطرفين، سُبل تقديم البرامج التدريبية للكوادر الوطنية في إدارة التنمية والإدارة الاقتصادية، وما يتعلق بالشؤون الإحصائية والمؤشرات الاقتصادية، إلى جانب استعراض مدى إمكانية تزويد الحكومة المحلية في “إمارة الفجيرة" بخدمات المعهد. وقال مدير عام “المعهد العربي للتخطيط" بدر مال الله: “إنّ المعهد لديه أنشطة متعددة في الإمارات، ومنها تقديم الدعم المؤسسي على المستويات المحلية في الإمارات السبع، والدراسات الاستشارية الاستراتيجية المتكاملة حول الاقتصاد الإماراتي ونمط التنمية فيه". وأوضح مال الله، أنّ “المعهد العربي للتخطيط"، أعدّ دراسة حول اقتصاد “إمارة أم القيوين"، والتي تأتي في إطار توجّه الحكومة الاتحادية لإعادة التوازن، وإعادة رفع معدلات النمو في الإمارات الأقل نمواً. وعلى صعيد تطوّر العمل الإحصائي في الدول الخليجية، أكّد مدير عام “المعهد العربي للتخطيط"، أنّ العمل الإحصائي يتقدّم بصورةٍ ملحوظة على المستوى الخليجي، منوّهاً، إلى الدور الذي تقوم به الإدارة المركزية للإحصاء في البلاد من إعداد قواعد البيانات المطلوبة للخطة الإنمائية للكويت، فضلاً عن إعداد الحسابات القومية والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الاخرى. من جانبه، أفاد مدير “مركز الفجيرة للإحصاء" ابراهيم يعاقيب، بأنّ اللقاء تمحور حول إمكانية التعاون الإحصائي المشترك مع “المعهد العربي للتخطيط" مستقبلاً، لاسيما في مجالات التدريب والإدارة بما يتوافق مع متطبات وحاجات المركز. وقال يعاقيب: “لا يمكن أن يكون هناك تطوّر في أيّ مجال من مجالات العمل، ما لم تكن هناك إحصاءات ومعلومات دقيقة"، مشيراً إلى أنّ الإحصاء يُعدّ في الوقت الحاضر لبّ التنمية، مشدداً، على ضرورة توافر المعلومات الإحصائية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعربية لإنشاء أيّ مشروع تنمويّ. الجدير بالذكر، أنّ “المعهد العربي للتخطيط" تأسس خلال 1980، كمؤسسةٍ عربية إقليمية غير ربحية مقرّها دولة الكويت، ويُعنى بدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية، من خلال تنمية قدرات الكوادر الوطنية، وإنجاز الاستشارات والبحوث العلمية والتطبيقية، والدعم المؤسسي ودعم اتخاذ القرار، وكذلك عقد اللقاءات العلمية والنشر

Thumbnail
أغسطس 2014

إنجاز الربع الأول لمسح دخل وإنفاق الأسرة في إمارة الفجيرة

أعلن مركز الفجيرة للإحصاء عن انجازه العمل الميداني للربع الأول من مسح دخل وإنفاق الأسره في إمارة الفجيرة، حيث أشار الدكتور ابراهيم سعد مدير المركز الفجيرة الى قيام تسع باحثات بزيارة (204) أسره في إمارة الفجيرة مشيرا أن العينة الإجمالية تستهدف 744 أسرة مواطنه وغير مواطنه موزعين على مستوى إمارة الفجيرة . ويقوم مسؤولو العمل الميداني في المركز بتكريم الأسر المتعاونة والمشاركة في المسح وتسليمهم شهادات شكر .
وأضاف إن العمل في المسح يستغرق عاما كاملا، وسيستمر حتى شهر يونيو 2015 مشيرا إلى أنه من أهم المسوح التي تعنى بدراسة المستويات المعيشية وذلك للوقوف على مستوى الرفاهية التي ينعم بها المجتمع من خلال التعرف على أنماط إنفاق ودخل الأسر .
وأشار الى أن مسح دخل وإنفاق الأسرة يهدف إلى توفير العديد من المؤشرات حول خصائص الأسر وأنماط استهلاكها ومؤشرات عديدة اجتماعية واقتصادية عن واقع المجتمع حيث تعتبر هذه المؤشرات أساسا لوضع الخطط والبرامج الإنمائية التي تستخدم بشكل واسع في تقييم ودراسة مستويات المعيشة كما تستخدم نتائج المسح كأساس لوصف وتحليل العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية كما أشار أن جميع البيانات الأسرية التي يتم الحصول عليها من خلال المسح ستحاط بسرية تامة .
ودعا مركز الفجيرة للإحصاء كافة الأسر المشاركة إلى التعاون والمشاركة الإيجابية نظرا للأهداف الاستراتيجية من مسح دخل وإنفاق الأسرة الذي يمثل دعما كبيرا لراسمي السياسات التنموية في كافة المجالات بالإمارة بما سيقدمه لهم بيانات حديثة ودقيقة تمثل اللبنة الأساسية لمساعدة على التخطيط الاستراتيجي لتوفير أعلى معايير الرفاهية بما يعود بالخير على الجميع في إمارة الفجيرة تحت ظل القيادة الرشيدة . كما تقدم مركز الفجيرة للإحصاء بالشكر إلى الأسر التي تعاونت في انجاز المرحلة الأولى من المسح مهيبا بجميع الأسر المتبقية التعاون في استكمال تنفيذ المسح .

Thumbnail
أغسطس 2014

تكريم 117 أسرة لتعاونهم في مشروع مسح دخل وإنفاق الأسر

تقديرا للأسر في إطار مسح دخل وإنفاق الأسر 2014-2015 قام فريق من المشرفين والباحثين بمسح دخل وإنفاق الأسر بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على الأسر المتعاونة بهذا المشروع وتضمنت الزيارة على 117 أسره من مختلف الجنسيات على مستوى شهري يونيو ويوليو 2014 وفي نهاية الزيارة شكر كل من المشرفين والباحثين الأسر على جهودهم و تعاونهم الدائم في إنجاح المشروع.

Thumbnail
يونيو 2014

مسح دخل وإنفاق الأسر بإمارة الفجيرة

عقد مركز الفجيرة للإحصاء اجتماع اليوم لجميع العاملين بالمسح الميداني لدخل وإنفاق الأسر لإمارة الفجيرة 2014-2015 بقاعة الاجتماع بمركز الفجيرة للإحصاء وتم خلال الاجتماع توضيح أهم الملاحظات والتوجيهات اللازمة في العمل الميداني وتوزيع المهام وعينة الأسر المطلوبة لشهر يونيو 2014 على المشرفين وتعريفهم بالهيكل التنظيمي المتبع للمسح في الإمارة .
وحث الدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء على تشجيع وحث المشرفين والباحثين على تأدية واجبهم على الوجه الأكمل والتعامل مع الأسر بكل لباقة واحترام .

Thumbnail
يونيو 2014

الفجيرة للإحصاء ينظم ورشة تعريفية عن مسح دخل وانفاق الأسرة

عقد مركز الفجيرة للإحصاء بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء ورشة تعريفية عن مسح دخل وانفاق الاسرة 2014-2015 بامارة الفجيرة، واستهدفت الورشة ممثلي عدد من الجهات ،بهدف تعريفهم باهمية المسح وكيفية التعاون مع المركز في توعية افراد المجتمع والمساهمة في انجاح المسح ،وحضر الورشة ممثلين عن القياده العامة لشرطة الفجيرة ، إدارة الإقامة وشؤون الأجانب ، الدفاع المدني ، هيئة الكهرباء والماء ، بلدية الفجيرة ،و منطقة الفجيرة التعليمية . بدأت الورشة بكلمة للدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء رحب فيها بالحضور ،مثمنا مشاركتهم في الورشة التعريفية عن مسح دخل وإنفاق الأسرة الذي يعتبر عملا وطنيا هاما لبناء الاستراتيجيات واتخاذ القرارات اللازمة .
وقدم على بو هارون نائب رئيس اللجنة الوطنية لمسح دخل وإنفاق الأسرة ورقة تناولت عرضا موجزا عن المسح و أهدافه وأهميته والنتائج المرجوة منه والمساعدات المطلوب تقديمها من الجهات المختلفة لدعم المشروع وانجازه على أكمل وجه .واوضح بوهارون أن اهداف المسح الرئيسية تتلخص في الحصول على بيانات مفصلة عن دخل وانفاق الاسرة وربطها بمختلف المتغيرات الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية، بالاضافة الى ما يوفره هذا المسح من بيانات لغايات حساب مؤشرات الفقر وتحديد خصائص الفقراء .
من جانبه تناول محمد البطانية مسؤول أول الجودة الميدانية في ورقته عن مسح دخل وانفاق الاسرة محتويات التدريب لاجراء المسح ،مشيرا الى أهمية المسح وخصوصيته والمفاهيم الاساسية له والمتمثلة في الدخل والاستهلاك والادخار وكيفية اجراء المسح ، مبينا نطاق المسح حيث يقوم المركز بالتعاون مع مراكز الاحصاء المحلية في امارات الشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، وادارة الاحصاء في المجلس التنفيذي لامارة عجمان، والغرفة التجارية في امارة ام القيوين ،ويقوم مركز الاحصاء في ابوظبي بعملية المسح على مستوى الامارة ،اما في امارة دبي فيتولى عملية المسح مركز الاحصاء بالامارة .
ودعا المتحدثون في الورشة الى أهمية التعاون المشترك بين مراكز الاحصاء والجهات الأخرى في مجال التوعية باهمية المسوح على مستوى كل امارة ،وتسهيل مهام الباحثين الميدانيين وتوفير كل الامكانيات لاجراء المسوح.
ومن جهتها اكدت الجهات المشاركة في الورشة استعدادها التام لتقديم كل الدعم والمساندة من أجل انجاح المسح.

Thumbnail
يونيو 2014

بدء مشروع مسح دخل وإنفاق الأسر في الفجيرة

الفجيرة في 8 يونيو / وام / بدأ مركز الفجيرة للإحصاء بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء اليوم تنفيذ العمل الميداني لمشروع مسح دخل وإنفاق الأسرة لإمارة الفجيرة الذي يعد أحد أبرز المسوح الأسرية ذات الابعاد الاجتماعية والاقتصادية.
وأفاد الدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء بأن المرحلة الميدانية للمسح تمتد من اليوم وحتى نهاية مايو من عام 2015 ..لافتا إلى أن المرحلة الميدانية لمسح انفاق ودخل الاسرة تعتبر أطول المسوح الاحصائية وتستغرق عاما كاملا وفقا للمنهجيات والمعايير الدولية المتعلقة بالمسح بهدف تغطيه الموسمية سواء في الدخل أو الإنفاق .
وأوضح أن هذا المسح لدخل وإنفاق الأسرة هو الأول على مستوى الإمارة والأول منذ إنشاء المركز.. وهو مسح دوري ومنتظم تتجه غالبية الدول إلى تنفيذه مرة واحدة كل خمس سنوات .
واضاف انه من أضخم المسوح الإحصائية تكلفة وجهدا ووقتا وذلك لطول مدة تنفيذه وتغطيته الموسمية للإنفاق الأسري على السلع والخدمات ..مشيرا الى أهمية التجربة القبلية للمسح لتفادي الهدر في الوقت والجهد والمال.
وقال ان من أبرز أهداف المسح توفير البيانات الدقيقة والتفصيلية لدراسة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للأسر ومعرفة مستويات الرفاه في الإمارة ..مشيرا إلى أن المسح ي مكن التعرف إلى أنماط إنفاق الأسر التى تعطي تصورا دقيقا لمستويات المعيشة في مجتمع الإمارة ويقدم صورة شاملة عن مستويات إنفاق ودخل الأفراد والأسر على اختلاف جنسياتهم.
وذكر الدكتور سعد أن المسح يشمل 744 أسره اماراتية وغير اماراتية موزعة على مناطق الإمارة بحيث تتم الزيارات الميدانية في توقيت مناسب للأسر وتحديد الفترة المسائية لتنفيذ الزيارات.
وأكد أن جميع البيانات ستحاط بسرية تامة وسيقتصر استخدامها لأغراض العمل الاحصاء .

Thumbnail
إبريل 2014

ورشة تدريبية حول التخطيط الإحصائي

نظم مركز الفجيرة للإحصاء بالتعاون مع المركز التدريبي الإحصائي التابع للمركز الوطني للإحصاء – بإمارة أبوظبي، ورشة تدريبية بعنوان " التخطيط الإحصائي" حيث هدفت هذه الورشة إلى تطوير المعرفة بموضوع التخطيط الإحصائي وكذلك التعاون والتكامل بين مكونات النظام الإحصائي وتبادل المعارف والخبرات والتعرف على الطرق الفعالة لتطوير العمل الإحصائي واستهدفت فئة الاختصاصيين في مجال الإحصاء بالمركز. وعقدت الورشة بمقر مركز الفجيرة للإحصاء يوم الثلاثاء الموافق 06 مايو 2014 بواقع 5 ساعات تدريبية. بداية، رحب الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء بالأستاذ سفيان البرغوثي- الخبير الإحصائي الأول ومدير مركز التدريب الإحصائي وبالحضور، وقدم البرغوثي ورشة تدريبية حول موضوع التخطيط الإحصائي وتناول في حديثه عدة محاور أهمها التعريف بموضوع التنظيم الإحصائي للأعمال والتعريف بالتخطيط الاستراتيجي الإحصائي وتطوير مسودة أولية للإستراتيجية الإحصائية. من جانبه أعرب سعادة الدكتور إبراهيم سعد على التعاون المثمر والتنسيق بين المركزين لما فيه الفائدة للجميع. وفي نهاية الورشة قدم الدكتور إبراهيم سعد جزيل الشكر والامتنان للسادة المركز الوطني للإحصاء على رأسهم سعادة راشد خميس السويدي – مدير عام المركز الوطني للإحصاء بإمارة أبوظبي، إضافة إلى الشكر الموصول إلى السادة مركز التدريب الإحصائي على تعاونهم الدائم والمستمر

Thumbnail
إبريل 2014

ولي عهد الفجيرة يطلع على التغييرات في التعدادات

اطلع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على أهم التغييرات التي طرأت خلال فترات التعدادات في إمارة الفجيرة وإصدار العدد السابع عشر من الكتاب الاحصائي السنوي، مبديا سموه رضاه عن الاصدار ووجه بالعمل على تطوير العمل مستقبلا باستخدام أحدث تقنيات المعلومات. واستمع سموه خلال استقباله صباح أمس بمكتبه بالديوان الاميري الدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء الى شرح مفصل عن ملف التغييرات المهمة التي طرأت خلال التعدادات الاخيرة في إمارة الفجيرة في إصدار العدد السابع عشر من الكتاب الاحصائي السنوي للإمارة لعام 2013.

Thumbnail
إبريل 2014

ورشة عن أهمية الإحصاء في حياتنا

نظم مركز الفجيرة للإحصاء بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء ورشة عمل عن الإحصاء وأهميتها تحت عنوان"الإحصاء في حياتنا"قدمها الخبيران حمد أبوعيشة أخصائي إحصاءات اجتماعية وعلي السلاق أخصائي إحصاءات سكانية وديمغرافية بمركز دبي للإحصاء، بحضور مجموعة من طالبات المدارس بمنطقة الفجيرة التعليمية. وتناولت الورشة تعريفا عن الإحصاء باعتباره من العلوم التي تتوقف عليها التنمية البشرية في كافة المجالات السكانية والديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وأن كافة المشاريع الحيوية واتخاذ القرارات الهامة وبناء السياسات والاستراتيجيات في مختلف الميادين ترتبط بالنتائج التي يقدمها الإحصاء واستعرض محمد ابوعيشة أخصائي إحصاءات اجتماعية بمركز دبي للإحصاء ،رؤية المركز للإحصاء، مشيرا إلى أن مركز دبي للإحصاء يقوم بمهام مختلفة تتعلق بجمع وتحديث وصيانة وحماية البيانات والمعلومات الإحصائية عن الإمارة من جميع مصادر البيانات، بالإضافة الى تصميم وتنفيذ الدراسات والمسوح الإحصائية بناء على طلب الدوائر المحلية وغيرها من الجهات المعنية في الإمارة مع تقديم النصح والمشورة الإحصائية للمؤسسات وإعداد ونشر الكتب والنشرات الاحصائية على مستوى الإمارة، كما تحدث أبوعيشة عن أهمية الإحصاء في تبويب وجدولة البيانات واستخراجها ونشرها بصورة سليمة ودقيقة وسهلة، وأشار إلى أن الإحصاء تنقسم الى قسمين وصفي واستدلالي تحليلي .
من جانبه أوضح علي السلاق أخصائي إحصاءات سكانية وديموغرافية الإجراءات التي يقوم بها مركز دبي للإحصاء والتي تهدف الى رفع درجة مستويات جودة البيانات الإحصائية في الامارة ومنها:إعداد ميثاق جودة البيانات الاحصائية في الامارة وتشكيل فرق العمل الاحصائية وتبني نظام وصف البيانات لإمارة دبي وتوفير التدريب الاحصائي، كما استعرض السلاق مصادر جمع البيانات الاحصائية والمتمثلة في المصادر الميدانية والسجلية . واختتمت الورشة بعرض فيلم تعريفي بمنظومة الإحصاء الذكي لإمارة دبي والتي تكمن اهميتها في توفير كافة البيانات والمؤشرات الاحصائية الحديثة لجميع القطاعات وبدورية محددة وفقا لأحدث التصانيف والمعايير الدولية المعتمدة ،وتتجلى اهمية منظومة الإحصاء الذكي لإمارة دبي، بكونها منظومة إلكترونية متكاملة للإحصاءات الرسمية باستخدام احدث أساليب وبرامج تقنية المعلومات ووسائل وأدوات الاتصالات الحديثة لجمع البيانات والمعلومات الإحصائية ومعالجتها وتحليلها ونشرها . بعد ذلك شاركت طالبات المدارس بتقديم مجموعة من الأسئلة والاستفسارات الى المختصين حول الإحصاء وأهميتها، وأكدن على أهمية تكثيف البرامج التوعوية حول الإحصاء بين الطلاب في مدارسهم.

Thumbnail
إبريل 2014

الكتاب الإحصائي السنوي لعام 2013

تم إصدار العدد الـ 17 من الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة الفجيرة لعام 2013 حيث تناول الموقع والمساحة والمناخ فضلاً عن بيانات السكان وبعض المؤشرات الديموغرافية وإحصاءات اقتصادية من خلال سلسلة زمنية لثلاثة أعوام هي 2011 و2012 و 2013 ووصل عدد المنشآت الصناعية في الإمارة إلى 192 منشأة برأسمال سبعة مليارات و685 مليون درهم وعدد العمالة إلى13 ألفا و846 شخصاً، فيما حققت الواردات في تجارة المنطقة الحرة 4 مليارات و676 مليون درهم، في حين بلغت قيمة الصادرات غير النفطية ثلاثة مليارات و37 مليون درهم . أما فيما يتعلق بإحصاءات السكان فقد وصل عددهم إلى حوالي 192 ألف مواطن ومقيم بزيادة تقدر بـ 20 ألف شخص عن تعداد 2011. في إحصاءات القوى العاملة بلغ مجموع عدد موظفي الدوائر المحلية والاتحادية 12 ألفا و677 منهم ستة آلاف و474 مواطنا وستة آلاف و203 غير مواطنين . وفي الإحصاءات الديموغرافية والحيوية للإمارة فقد سجلت انخفاضاً طفيفاً في معدل عقود الزواج والبالغ عددها 693 ، فيما بلغت إحصائية الطلاق 151 بنفس معدل السنة الماضية. وشهدت الإمارة 3896 مولودا بفارق زيادة يبلغ 417 مولودا، منهم 2015 من الذكور و1881 من الإناث . كما بلغت نسبة الوفيات المسجلة بالإمارة في نفس العام 279 شخصا منهم 201 من الذكور و78 من الإناث. وفي إحصاءات السياحة بلغ عدد الفنادق 16 فندقا بمجموع ألفين و279 غرفة فندقية، وبلغ عدد نزلاءالفنادق 693587 نزيلا، فيما بلغ عدد مباني الشقق الفندقية الى 17 مبنى و617 شقة وبلغ عدد نزلاء الشقق الفندقية 137689نزيلا. وفيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية للإمارة فقد بلغ عدد التصاريح الخاصة بالبناء 1504 تصاريح. فيما كشفت النواحي البيئية بالإمارة عن تجميع 171 ألف طن في السنة، و6.4 ملايين متر مكعب من المياه المعالجة

Thumbnail
فبراير 2014

وفد مركز الفجيرة للإحصاء يزور مركز الشارقة للإحصاء

استقبل سعادة الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني المدير العام للمركز الشارقة للإحصاء بمكتبة صباح أمس وفدا من مركز الفجيرة للإحصاء برئاسة الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء .بهدف التعرف على المركز وبرامجه وخططه الإحصائية و التعرف على التقنيات العلمية الحديثة المستخدمه في العملية الإحصائية بشكل عام . الى جانب اطلاع الوفد على الانظمة الإدارية الخاصة بالمركز وآليات انتاج ونشر البيانات الإحصائية واطلع الوفد استعراضا مرئيا عن مهام المركز وأهدافه وشرح موسع عن الجانب التقني لمشروع المسح الشامل لمواطني الشارقة وكذلك مسح المنشآت الخدمية . فيها وفي نهاية الزيارة قدم الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني مدير مركز الشارقة للإحصاء هدية رمزية لسعادة الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء وحث الدكتور إبراهيم سعد على التعاون المشترك بين المركزين.

Thumbnail
يناير 2014

وفد الفجيرة للإحصاء يزور المركز الوطني للإحصاء بمسقط

قام وفد يمثل مركز الفجيرة للإحصاء بزيارة رسمية بتاريخ 6 و 7 يناير 2014 الى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بمسقط. حيث رحب سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بسعادة الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء وقام الوفد بجولة تعريفية شملت عددا من الإدارات حيث إطلع من خلالها على مختلف أعمال المركز كما تابع الوفد استعراضا مرئيا عن مهام المركز وإداراته المختلفة والتي إشتملت على شرح موسع عن أبرز المسوحات والتعدادات الإحصائية التي نفذها المركز والمتعلقة بالأنشطة الإنتاجية المختلفة الإقتصادية منها والإجتماعية. كما تضمن العرض لمحة موجزة عن نشاطات المركز علي صعيد الإستثمار الأجنبي وأداء القطاع السياحي كما إطلع على نظم المعلومات الجغرافية وآليات النشر فيها وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء هدية رمزية لسعادة الدكتور خليفة البرواني وحث على التعاون المشترك بين المركزين.

Thumbnail
يناير 2014

وفد الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – الفجيرة يزور مركز الفجيرة للإحصاء

استقبل سعادة الدكتور ابراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء بمكتبه وفدا من الادارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – الفجيرة بهدف التعرف على المركز ومعرفة آلية العمل الإحصائي ومعرفة التقنيات العلمية المستخدمة في العملية الإحصائية ، فضلا الى السعي على التعاون المستقبلي بين المركز و الدوائر الأخرى .