Thumbnail
ديسمبر 2012

مــذكرة مع مواصلات الإمارات

في يوم الأربعاء 19 ديسمبر 2012، وقع مركز الفجيرة للإحصاء ومواصلات الإمارات مذكرة تفاهم مشتركة بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما. وقع المذكرة سعادة الدكتور إبراهيم سعد، المديرالعام لمركز الفجيرة للإحصاء وخالد فضل أحمد المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية في مواصلات الإمارات بحضور عدد من المسئوولين من كلا الطرفين. وأكد الجانبان حرصهما على التعاون المشترك وبذل أقصى الجهود لتوطيد العلاقات في جميع مجالات العمل وتبادل المعلومات وتنظيم الفعاليات والأنشطة.

Thumbnail
نوفمبر 2012

أنشطة اليوم الوطني 41

ضمن فعاليات اليوم الوطني ال 41 لدولة الإمارات العربية المتحدة قام الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز الفجيرة للإحصاء بزيارة ودية لشرطة الفجيرة، التقى خلالها العميد محمد أحمد بن غانم القائد العام لشرطة الفجيرة. تم من خلال الزيارة تقديم هدية رمزية بمناسبة اليوم الوطني وتم بعدها مناقشة خطة مستقبلية تتضمن شراكة بين الطرفين في توفير البيانات المشتركة بين الجانبين وإمكانية ترسيخ اتفاقية تعاون فني وتقني بين مركز الفجيرة للإحصاء والقيادة العامة لشرطة الفجيرة على أن يتم مناقشتها لاحقا.

Thumbnail
نوفمبر 2012

أنشطة اليوم الوطني 41

تمثلت في قيام موظفي مركز الإحصاء بزيارة مرضى مستشفى الفجيرة قسم الأطفال بهدف توزيع هدايا اليوم الوطني عليهم ومشاركتهم فرحة هذه المناسبة الغالية، حيث منعتهم ظروفهم الصحية من مشاركة المجتمع باحتفالات العيد الوطني. حيث ساهمت هذه المبادرة في غرس الفرحة في نفوس الأطفال المرضى، وتم تهنئتهم بهذه المناسبة الوطنية والإطمئنان على صحتهم ومؤازرتهم ورفع روحهم المعنوية.

Thumbnail
أكتوبر 2012

مذكرة تفاهم حول برنامج البيانات المكانية

في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة فيما يختص ببرنامج البيانات المكانية، وقّع كل من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ومركز الفجيرة للإحصاء " مذكرة تفاهم " وذلك في سبيل توطيد وتوثيق التعاون المتبادل في مجال برنامج البيانات المكانية ونظم المعلومات الجغرافية والمشاريع والبرامج ذات الصلة وتبادل الخبرات ذات الصلة. وقع المذكرة عن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات سعادة راشد بن لاحج المنصوري، مدير عام المركز وعن مركز الفجيرة للإحصاء سعادة الدكتور إبراهيم سعد محمد، مدير المركز.

Thumbnail
أكتوبر 2012

اليوم العالمي للإحصاء

ضمن الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء الذي يصادف 20 أكتوبر من كل عام، عقد الملتقى الإحصائي الثالث يوم الاثنين بتاريخ 22 أكتوبر 2012 في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وقد شارك في الملتقى حوالي 150شخصية من الخبراء والأكاديميين والباحثين الدوليين والمحليين إضافة إلى العاملين والمهتمين بالعمل الإحصائي في الدولة. نظمت إدارة البحوث والإحصاء في المجلس التنفيذي لإمارة عجمان معرضا للإصدارات الإحصائية وللبيانات الإحصائية الأخرى التي تنتجها المراكز الحكومية بإمارة عجمان والمراكز الإحصائية من جميع الإمارات الأخرى بما في ذلك مركز الفجيرة للإحصاء. عقد في المتلقى عدة دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في مجال العمل الإحصائي لتثقيف الزوار بأهمية الإحصاء في العالم الحديث.

Thumbnail
مايو 2012

ورشة عمل تدريبية في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات

استضافت مجموعة برامج البنية التحتية للبيانات المكانية بأبوظبي وفدا من مركز الفجيرة للإحصاء بالنيابة عن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وذلك لتبادل المعلومات والخبرات في البيانات المكانية ونظم المعلومات الجغرافية. تم تنظيم ورشة عمل لمدة أربعة أيام لتعريف الوفد الزائر بأحدث الأساليب والممارسات لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية للحسابات الإحصائية. وقدم ممثلو مركز الفجيرة للإحصاء معلومات شاملة في مجال استخدام تقنيات نظم المعلومات الجغرافية للأغراض الإحصائية. وقد ناقشت مجموعة أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات الرؤية والاستراتيجية المعتمدة من حكومة أبوظبي الإلكترونية، تلاه عرض شامل حول برنامج البيانات المكانية لإمارة أبوظبي وكافة الأنشطة المتعلقة به والأدوات والتطبيقات الجيومكانية التي تم تطويرها والآليات المتبعةالمتبعة ضمن البرنامج. ومن جانبنا أوضح الوفد الزائرعمل ومسؤوليات مركز الفجيرة للإحصاء.

Thumbnail
مارس 2012

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

لتبادل البيانات الإحصائية «إحصاء أبوظبي» و «الفجيرة» يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الإحصائي وقع مركز الإحصاء - أبوظبي ومركز الفجيرة للإحصاء مذكرة تفاهم مشتركة، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك وتبادل البيانات الإحصائية، والعمل على بناء نظام إحصائي متكامل بالدولة، وتلبية احتياجات الباحثين فيما يتعلق بالقضايا المشتركة.قام بتوقيع المذكرة في مقر مركز الإحصاء - أبوظبي كل من بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز والدكتور إبراهيم سعد محمد مدير عام مركز الفجيرة للإحصاء، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات والمسؤولين من الجهتي.

Thumbnail
مارس 2012

ندوة بعنوان الإحصاء ودوره في التنمية المستدامة

عقدت ندوة الإحصاء ودوره في التنمية المستدامة في فندق كونكورد الفجيرة بتاريخ 14 مارس 2011 برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة وبحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة. وحضر الندوة عدد من مدراء الدوائر الحكومية والمنشآت الاقتصادية العاملة في امارة الفجيرة وشارك في إلقاء المحاضرات عدد من المختصين في مجال الإحصاء من مختلف جهات الدولة.